Asthma and Allergy

لقد ساعد على انتشار امراض التحسس بكثرة التغيير الجديد في نمط الحياة من تكييف وسجاد وموكيت وما ينجم عنه من نقص في تهوية المنزل ثم الرطوبة، و كذلك الإنتشار الواسع للمعامل والمصانع والسيارات وما ينجم عنها من تلوث في البيئة.

لذلك على كل مريض مصاب بالربو والحساسية إتباع الوصايا التالية:

1- تغليف جميع الوسائد والفرش الموجودة في غرفة النوم بالنايلون المشمع ويوضع فوقه الشرشف القطني.
2- تهوية الفراش والشراشف واللحف والبطانيات كل يومين صباحآ ومساءآ وغسل الاغطية والشراشف اسبوعيآ بماء درجته 55 درجة مئوية.
3- الإمتناع عن استعمال الفرش والوسادات المصنوعة من الريش والصوف.
4- الإمتناع عن كنس المنزل ونفض الغبار ويكتفي بالمسح الرطب , وعند استعمال ماصات الغبارالكهربائية يفضل اضافة مصفاة دقيقة اليها وعدم دخول الغرفة الا بعد ساعتين من كنسها.
5- الامتناع عن فرش غرف النوم بالموكيت والسجاد وجلود الحيوانات واستبدالها بحصر من النايلون، كما يجب عدم ادخال الالبسة القديمة والكتب الى هذه الغرف.
6- منع دخول الحيوانات كالقطط والكلاب والطيور الحية والمحنطة ولعب الاطفال القماشية الى البيت.
7- الامتناع عن التدخين وكذلك الجلوس مع المدخنين وكافة انواع الدخان الاخرى وغبار الطلع وغبارالاتربة والغازات والروائح العطرية والازهار والمواد الكيميائية ومواد التنظيف.
8- يجب تجنب البرد والرطوبة والتعب والانفعالات.
9- بالنسبة الطعام : تناول وجبات طعامية قليلة الملح ـ قليلة الكمية ومتكررة , وتحاشي الاطعمة المحسسة كالفستق وفستق العبيد، الجوز، اللوز، البندق، السمك، الحليب، البيض، زيت فول الصويا، الجمبري، الفواكة المجففة ويضاف الى ذلك بالنسبة للاطفال الفريز، الشوكولا، البطاطا المعالجة (الشبس) والمشروبات الغازية.
10- بالنسبة للادوية : يجب عدم تناول خافضات الضغط من نوع (حاصرات بيتا) وكذلك اسبيرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية التي تعطي في حالة الام المفاصل وغيرها ولا يؤخذ اي دواء الا بعد استشارة الطبيب المعالج.

Search

+