Harmful Effects of Smoking

يعتبر التدخين افه العصر واثبتت الاحصائيات ان مضاره تؤثر سلبا علىنمو المجتمعات وصحة الافراد، يحتل التدخين المركز الاول للوفيات بالدول المتقدمه 4 ملايين شخص يموتون كل سنه من امراض ناتجة عن السموم المتواجدة داخل علبة الدخان حيث يوجد اكثر من اربعة الاف مادة سامة منها التي تسبب السرطان ومنها التي تسبب جلطات القلب والدماغ والساق ومنها ما تسبب امراض مزمنة في جهاز التنفس.

نظام أي كيو اس IQS انطلق من ايطاليا منذ العام 1998 ويعد الافضل حاليا في العالم للتخلص من الادمان علي التدخين.

النظام منتشر في العالم ولا سيما في ايطاليا، المانيا، النمسا، فرنسا اميركا الشمالية، استراليا، نيوزيلاندا وحاليا في دولة قطر. انطلقت تقنيه أي كيو اس وتطورت بفضل جهود مجموعة اخصايئن واطباء مختصين بامراض الجهاز العصبي مع اخصايئين في الالكترونيكوالكمبيوتر والطب الطبيعي وتم تطويرجهاز (رايز) R .I .S .E و تتضمن المعالجة بنظام أي كيو اس ثلاث مراحل:

المرحلة الاولى :

مقابلة يجريها اخصائيين بمعالجة المدخن توخذ خلالها جميع المعلومات المتعلقة بالمدخن ولا سيما عدد السنوات التي مرت منذ بدء التدخين ,عدد السجائر التي يحرقها كل يوم مع نسبة النيكوتين المتواجدة في السيجارة كذلك يتم خلال المقابلة التركيز علي الشق النفسي للادمان منذ بدء التدخين بعمر المراهقة إلى اخذ القرار النهائي بترك التدخين لحياة جديدة وصحية.

المرحله الثانية: العلاج الاذني

تلقم جميع المعلومات التي جمعها الاخصائي خلال المرحلة الاولي الي جهاز الكمبيوتر المتطور ثم يوضع سمارت كارت خاص لحالة كل مريض ويتم تحديد النقاط علي الاذنين التي ستعالج بارسال موجات كهربائيه خفيفة، غير مؤلمة وغير مؤذية ومدة هذه المرحلة هي 40 دقيقة تقريبا.
النقطه الثانية وهي الاهم بتقنية العلاج الاذني تتمثل با لنقاط الخاصة بافة التدخين وهي سته نقاط اساسيه متواجدة باسفل الاذنين واماكن اخرى. تنشيط هذه النقاط بالتحديد يساعد المدخن علي التخلص من الادمان الجسدي على مادة النيكوتين من خلال زيادة مادة اندورفين بيتا ENDORPHINE BETA خلال ساعة بعد الجلسة مما يخفف كثيرا رغبة المدخن للسيجاره ويمنع العوارض التي يشعر بها المدخن اذا قرر وقف التدخين دون مساعدة لاسيما زياده العصبيه , نقص التوازن، التوتر الحاد، الارق وزيادة الشهيه للطعام.

المرحلة الثالثة والاخيرة: تعطي للمدخن النصائح التالية :

1- يجب الابتعاد عن الاشخاص المدخنين خلال فتره العلاج لمده عشر ايام
2- الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة والشوكولا
3- يجب ممارسة الرياضة
4- الاكثار من تناول الخضروات والفواكه وعدم تناول الماكولات الدسمة
5- يجب شرب كمية كبيرة من الماء يوميا 3 ليتر لمده اسبوع لتساعد الجسم علي التخلص من السموم في الاسبوع الاول ويجب تنظيف الاسنان بعد كل وجبه نسبة نجاح نظام أي كيو اس عالية جدا تتراوح بين 80 الي 90 بالمئة ونزكر ان 65 بالمئة من المدخنين يقلعون عن التدخين من الجلسة الاولي و25 بالمئة قد يحتاجون الي جلسات اضافية.

نظام أي كيو اس يتضمن 5 جلسات بنفس التكلفه مع متابعه مدتها 6 شهور

السيجارة سم قاتل، قنبلة موقوتة نضعها بانفسنا داخل اجسادنا وكل سيجارة تقصر عمر الانسان ستة دقائق

السيجارة تسبب الشيخوخة المبكرة وتساهم بترهل الجلد , تغير لون الاسنان، تفقد المدخن الكثير من حواس الذوق والشم ، تزيد نسبه الاصابه بامراض الجهاز التنفسي وامراض القلب والشرايين والجلطات الدماغية كذلك تزيد نسبه الامراض السرطانية بين 10-20 بالمئه لاسيما سرطان الرئتين، كذلك تسبب الضعف الجنسي عند الرجال.

ادعو المدخنين لاخذ القرار النهائي للتخلص من السيجارة وذلك اليوم قبل الغد وخاصة بوجود نظام أي كيو اس المتكامل لمساعدة المدخنين للاقلاع عن الادمان.

بعد الاقلاع عن التدخين ب 20 دقيقه يبدا ضغط الدم بالعودة الي معدله الطبيعي وبعد 24 ساعة ينخفض معدل الاصابة بالنوبات القلبية، بعد 48 ساعة تتحسن حاسيتي الذوق والشم وبعد شهر – 3 شهور يزداد نشاط الجسم وقدرته علي الحركة وتزيد كفاءه عمل الرئتين.

Search

+